اورفيلام فى كل بيت
ربسم الله الرحمن الرحيم


مشاكل الشعر فى الخريف وعلاجها

اذهب الى الأسفل

مشاكل الشعر فى الخريف وعلاجها

مُساهمة  سهير احمد في الجمعة أكتوبر 19, 2012 7:58 pm

مهما كانت طبيعة شعرك، لا بد من العناية اليومية به في فصل الخريف، لمنع تقصفه والحفاظ على لمعانه وقوته أمام التغيرات الجوية في هذا الموسم تحديدا.
كما أن تعرض الشعر للشمس الحارقة في الصيف ومياه البحر المالحة او الكلور في حمام السباحة من العوامل التي تتلف الشعر بحلول الخريف.
والأقنعة الطبيعية تعتبر من العناصر الأساسية لمواجهة مشكلات الشعر في الخريف، فقط احرصي على وضعها بانتظام دون الاكتفاء بمرة أو مرتين.
وفيما يلي طريقة إعداد بعض الأقنعة التي تعمل على ترطيب الشعر وتقويته.

قناع الأفوكادو
الأفوكادو من الفواكه الغنية بالزيوت والإنزيمات وفيتامين هـ، وجميعها من أهم العناصر المغذية للشعر، لذا فهو من الأقنعة التي تعيد الحياة إلى الشعر التالف. فهو يرطب الفروة ويقوي الجذور ويحسن من خامة الشعر.
ولوضعه، فقط اهرسي ثمرة افوكادو جيدا، وضعيها على الشعر لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه جيدا بمياه دافئة.

قناع النشا
النشا من العناصر المفيدة للشعر، فهي تمنحه قواما سميكا ضد التكسر. ولإعداد هذا القناع، قومي بسلق حبتي بطاطس، وصفي المياه واتركيها تبرد تماما. اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، ثم اشطفيه بعد ذلك بمياه سلق البطاطس. ولا تقلقي من رائحته، فهي تزول تماما فور جفافه كليا.

قناع العسل واللبن
امزجي كوبا من اللبن مع ملعقة كبيرة من العسل وضعي المزيج في زجاجة اسبراي ورشيه على الشعر حتى يتشبع. اتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا واغسليه بطريقتك المعتادة.

أقنعة البيض
وبالإضافة إلى قناع الأفوكادو المغذي، يوجد كثير من أقنعة البيض المرطبة للشعر، وهي ضرورية أيضا لمظهر صحي وملمس جيد لشعرك في الخريف.

قناع البيض والخروع
لإعداده امزجي بيضة مع معلقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة خل وملعقة كبيرة جلسرين. استمري في مزج الخليط حتى يصبح كالفوم. دلكي فروة الرأس بالمزيج برفق ثم لفي منشفة قطنية دافئة حول الشعر. اتركيها من 30 إلى 45 دقيقة ثم اشطفي الشعر برفق. يعمل هذا القناع على تنعيم ملمس الشعر ويجعل التحكم به سهلا.

قناع البيض والعسل
امزجي من بيضة إلى اثنتين (حسب طول الشعر) مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقتين كبيرتين زيت زيتون، واخلطي المكونات جيدا. وزعي المزيج على فروة الرأس ودلكيها برفق، ثم عرضي الشعر للبخار لمدة ساعة قبل أن تغسليه بنوع جيد من الشامبو بالأعشاب.

قناع البيض فقط
أخفقي بيضة جيدا وضعيها على شعرك بعد غسله مباشرة، وزعيها جيدا واتركيها على الشعر لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها بمياه باردة. احذري استخدام المياه الساخنة مع البيض حتى لا ينضج البيض على الشعر.

قناع البيض بالمايونيز
البيض من مكونات المايونيز، لذا من الممكن الاستغناء عنه واستخدام المايونيز فقط. دلكي الفروة والشعر بالمايونيز جيدا. اتركيه على الرأس أطول فترة ممكنة. يمكنك وضع كيس بلاستيك على الرأس وربط ايشارب فوقه وتركه طوال الليل ثم غسله في الصباح.
اغسليه بالمياه الباردة لأن الساخنة تساعد على التصاقه أكثر بالشعر.

قناع البيض وزيت الزيتون
اخفقي صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون وقلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج كريمي القوام. ومن الممكن زيادة عدد صفارات البيض حسب طول الشعر. اتركي الكريم على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالمياه الباردة وبعدها الشامبو والبلسم كالمعتاد.

قناع البيض والخوخ والمايونيز
كما قلنا سابقا، من الممكن الاستغناء عن البيض لأنه موجود بالمايونيز، فقط أضيفيه إذا كان الشعر طويلا.
مكونات القناع: بيضة (اختياري) - ثمرة خوخ - ملعقتان كبيرتان مايونيز - رشة زعفران - نصف ملعقة زيت زيتون أو زيت خروع
لإعداد القناع: امزجي المكونات في الخلاط
ضعي المزيج على جذور الشعر واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل أن تشطفيه جيدا بالمياه الباردة ثم بالشامبو.

من صفحه ماسكات مفيده سهله وبسيطه

سهير احمد
Admin

عدد المساهمات : 840
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
العمر : 36

http://oriflamehome.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى